الخميس، ٣٠ أغسطس ٢٠٠٧

أرضية مترو الأنفاق


كنت قد اتخذت من محراب العناد سكناً ،ولكنني لم أتلق نصيحه من قبل من ملاك يلتحف بالنور،كنت قد انتويت بعد فراقنا أن أذهب لمقابلة بعض الأصدقاء ولكن شبكية عينى أبت أن تعكس إلا صورتك..فرحلت..رجوت أناملي أن تلامس يد الصديق الممدودة فرفضت أن تُمحي من عليها آثارك النورانية..فتركته غارقا في دهشته..سيدتى..أمخلوقة أنتِ مثلنا من طين؟؟ أشك في ذلك شكاً يقف متربصاً علي مشارف اليقين،واذا تحدانى كل علماء الوراثة والبيولوجيا سأضحك في النهاية منتصراً لعلمى أن طينك قد عُجن من ذرات فتات المشاعر مختلطة بدموع عذراء طاهرة بحثت عن الحب حتي كلت ولفظت آخر أنفاسها بين ذراعي حبيبها المرجو في لقاؤهما الأول..سيدتى ..أعلم أن دمعاتك بدأت في الترقرق في زوايه عينيكِ البنيتين الجميلتين ..وأن الاحمرار بدأ في غزوه للمساحات البيضاء المحاطه بالرموش الحارسه القابعه تحت الحاجبين الرقيقين في دعة وخشوع ..مساحتين فقط في الكون الواسع سمحت لهما من قبل بملامسه دموعي ..ياقة قميصى الأبيض وقماش مخدتى يوم نمت عليها بلا غطاء..ولكن اليوم مكان ثالث نال هذا الشرف..أرضية مترو الأنفاق.. لم أعلم لمَ اشتدت أمواج بحر بكائي دون أن ترتعش ملامحي؟؟ لم أستطع ايقافها..ألهذا الحد آالمنى فراقك..كم تمنيت أن أحتضنك مودعاً كما فعلت صديقتنا المشتركة ..كم تمنيت أن أضمك بشدة -عندما رأيت انهمار دموعك-حتى تنصهري بين ضلوعي فتذوبي في ثنايا قلبي وتبكى بداخله كيفما تشائين..تغسليه بدموعك..ويهديء روعك بدفئه اللامتناهي ... يالكِ من فتاة طائشه... يالكِ من أم رائعة ... يالكِ من صديقة حميمه وجميلة ومدهشه ..ألكِ كل هذه القوة وهذه الرقة في آن واحد؟؟ كيف تركتى في نفسي ذلك التأثير الرائع ؟؟ الآن كفي عن البكاء وامسحى دمعاتك الغاليه بأناملك الساحرة واعلمى تمام العلم أن روحينا لم تلتقيا اليوم ولكنهما التقتيا من قديم الأزل وستظلا في عناق الى الأبد ..أحببتك ..و أحبك ..وسأحبك حباً لم أهديه لأحد من قبل ..حباً لا يفهمه شعراء الرومانسيه ولا يفهمه أعتي المحبين ولا أحن الأمهات وأعظم الآباء ..احتللتى في قلبي مكاناً لن أسمح لغيرك بغزوه ..وسأحارب في أرضى التى احتللتينها ضد جيوشي ..أحببتك يا صديقتى لدرجة أن أوحشتينى بعد أن تركتك بأقل من نصف ساعة ..فانهمرت دموعي سائلة..علي أرضية...مترو الأنفاق

هناك ٣٧ تعليقًا:

vision يقول...

اخص على دى خروجه ؟؟؟

انا البوست ده تعبنى زانق كلمات كتير وكل كلمه الواحد يتناقش فيها تعبتنى يا ابنى ميصحش كده انا صحتى معادتش تستحمل المشوار ده كله يلاا مش مهم هتلااقينى تحت كاتبه فيك قصيده

نهى جمال يقول...

أرضية وجوانب المترو

بتشيل كتير فعلا

ساعات بحس المترو بيمر بايامنا ومشاعرنا معاه

ويسبنا للفقد

حالة تستحق عليها تحية بجد

وربنا يجمعكم تاني
لو فيه خير

dr-a1man يقول...

الله عليك يابني
بجد منتهي الجمال
الحالة والاسلوب اروع من اني اقول فيهم اي كلمة مدح مهما كانت عظيمة
انت هتخليني اقوم دلوقتي البس الحتة اللي علي الحبل وانزل اقابل المترو
رغم كرهي ليه حبيته !!

mirage يقول...

أي نوع من المشاعر هذا؟
حتى في تعابيرك البسيطة مبدع
حقاً مبدع وبصدق!!!!
تحياتي

horas يقول...

camera girl:
انتى ايه يا بنتى
معندكيش وسط
من عمو لابنى مرة واحده
ع العموم نورتينى
انتى زى العسل بجد

horas يقول...

نهى جمال:
اشكرك على الدعوة الجميلة
وياريت متغيبيش علينا كتير كده
مينفعش نعيش كتير
من غير
شمس الليل

horas يقول...

dr-1man:
متشكرين يا دكتور ع الزيارة
والتعليق
ويارب متكونش الاخيرة

horas يقول...

mirage:
منك اتعلم
من صدقك استوحى
ومن براءتك استقى
ومن صداقتك ارتشف ماء حياتى

طاهر خشاب / Taher Khachab يقول...

غريب

كيف أنك تدعي بجهلك للسـبب الذي دفعك للبكاء

والأغرب كيف أنك شـرحته في نفس النص

كالعادة تتعرم مشـاعرنا عند الفراق وبسـبب البعد ولعدم رؤيانا لفترات تطول أر تقصر من حين لآخر

تذكر كلماتك هذه ورغبتك التي أعلنت بإحتضانها داعبها ثم تعود أن تحضنها بعد كل عودة

ربما هكذا سـيقل بكائك كلما إنتظرت

حلو ووديغ هو شـعورك

horas يقول...

stranrio:
استغراب البكاء لندرة حدوثه
استغراب البكاء للدهشه من قوة التأثير
استغراب البكاء استغراب
لعدم حدوث المثل في كل الفراقات المشابهه
اشكرك على تعليقك

Doaa Ebrahim Aaql يقول...

لأول مرة أشاركك الإحساس
لأول مرة
أشعر وكأننى أنا من كتبت
تلك الكلمات
ليس لأننى وصلت إلى درجة إبداعك
وإحساسك باللغة

ولكن لأننى وصلت إلى درجة الإحساس بها
هذا الكائن الجميل النورانىّ
إنها حقاُ لأسطورة


حورس

صديقى الإنسان

أشاركك فى حبها بقوة

horas يقول...

dodo:
احدى بطلات القصة
صديقتنا المشتركة
لا اعرف هل اشكرك ام اشكر نفسي على لقاؤنا
ام احسدنا معا على لقاؤنا معها
لولا انى صافحتها لاعتقدت انها سراب
خيال
صورة في عقولنا
للخير والجمال والأمل المرجو
صدقينى حتى الان
تنتابنى الهلاوس
هل الامس كان يوما حقيقيا
ام كان حلما
من احلام يقظتى
وما يجعلنى اعتقد انه يوما
هو انه اجمل
من كل احلام اليقظه

فى القلب يقول...

حورس
كلمنتى البرنسسى على الموبايل
وقالت لى حورس
يريد منك الدخول على النت لكى تعرفى
أجابه سؤال كنت أسأله لها
فأحسست أننى يجب أن أخلق نت حالاً
لأننى كنت فى الخارج
لا أعلم ماذا قلت لزوجى ليقتنع أنى أدخل سيبر والساعه تجاوزت منتصف الليل وهذا ليس من طبعه ولاكن يبدو أن شئ فى صوتى جعله يرضى
حورس العظيم
أكتب أليك الأن من السيبر وأنا أبكى
وكل المحطين بى ينظرون الى فى دهشه
فهم لايعلمون
أننى سعيده لأنى عرفت الأن الملأكه أين يسكنون
ياالله أتقابلنى بالملاكه قبل أن أصعد أليك ألاهذه الدرجه تحبنى يا ألهى

حورس
لا أعلم ماذا أكتب
أمام قلمك وعقلك و نورنيتك و شفافيتك
أنا مثلك أسأل نفسى حتى الأن
هل عندما كنت معكم
الناس تراكم أنت والبرنسس
أم أنتم من وحى خيالى
هل كنتم معى أم أنها أحدى أساطير خيالى

فأنتما الخيال و الأسطوره والطهر و النقاء و الحقيقه فى عالم الزيف

كل من حولى ليسو حقيقين
أنتم فقط الحقيقه الساطعه
كما قلت لى فى أخر كلمه
هذه بدايه البدايه
ظلت بأذنى حتى أحببت أن لا يكلمنى أحد بعدها
ألا أن أفنى

Doaa Ebrahim Aaql يقول...

ملاك الحب
أوشا
إلى متى ستجعليننى أبكى يا غاليتى
كلما قرأت كلماتك
أشعر بك الآن
كما لم أشعر بأحد من قبل

أنت فعلاً امرأة لا معقولة
لا أحسبك وهما لأننى تحدثت إليك
واحتضنتك وقبّلتك
وحورس أخبرنى أنه رآنى معك ورآك


يالحضورك الشاسع الممتد فى أيامى
والذى تعجز الحواجز البشرية
والوقت المتباطئ
أن يُغيبه


أحبك

Smr يقول...

كفاية ان انت وقعتنى فى حيرة..مش لاقية رد مناسب
كلامك جميل جدا
للأسف برده مقدرتش ارد كفاية زى ماكنت عايزة..رغم ان انا استنيت يومين علشان كده
اعذرنى.

horas يقول...

summer:
أعذرك على ايه بس يا بنتى
كفايه وجودك وتعليقك
وكلامك الجميل
انا المفروض اشكرك
شكرا يا سمورة

horas يقول...

في القلب:
أوشا
أنظرى الآن في عيناى
ماذا تجدى
نعم الحق عندك
لستى ملاكا
بل انتى انسانه
وانا احببتك بكل انسانيتك
بقوتك وضعفك
بشموخك وانكساراتك
بعظمتك وأخطائك
بتسامحك وغضبك
بدموعك وابتساماتك
بحزنك وفرحك
حتى الآن انا غير مصدق كيف تسللتى الى اعمق اعماق داخلى بهذه الانسابيه وهذا النفاذ؟؟
لدرجه أن احس بما وصفتيه لى وان لم أكن أشعر به من قبل
كنت أعتبر المدونة شيئا فرعيا وهامشيا
ولكن احساسك بها كالبيت
ضاعف احساسي بها
اوحشتينى بالامس فدخلت عندك
امتدت اصابعي لشاشه جهاز الكومبيوتر
لامست زوايا منزلك
احسست بدفءوجودك
فهل شعرتى بزيارتى؟؟
بالتأكيد لم تختاري اسم مدونتك عبثا
فأنتى بالقطع كنتى تعرفين مكانك عند كل من يعرفك
في القلب
في القلب
في القلب
الي الابد
يا صديقتى اوشا

O S A M A يقول...

الله

مش بقولكم هحسدكوا

كل دى احاسيس

بحييك ياحورس وارفع لك القبعه 100 مره

انت فنان واحساسك بالكلام واضح اوى في النص

تحياتى

horas يقول...

osama:
صديقي العزيز
اخجلتم تواضعنا
اشكرك بشدة
والى لقاء قريب

dr-a1man يقول...

للمرة الثانية اجد بداخلي رغبة ملحة ان ازور مدونتك ورغم انني قد قرأت كل ما فيها واستمتعت به كما لم افعل من قبل ,الا انني اجدني اكتب تعليقي الثاني لك علي نفس البوست قد,قد اكون اعرف .. لا اعرف السبب ,ولكنني كتبت
قد يكون السبب هو ان كلامك اثار بنفسي كل الام تجاربي السابقة في الوداع او ربما لا
او ان يكون رغبة مني في ان احيا موقفك بقلمك واقابل من قابلت لانني بحياتي لم اقابل انسان يستحق ان يوصف باالملاك ..لا اعرف
ربما يكون شئ اخر وهو محاولتي الفاشلة في البكاء عندما قرأت كلامك لاول مرة فقررت ان امنحني محاولة اخري لعل عيني تترجم قلبي ولكنني ايضا فشلت
يالهذا ه العين المتحجرة الا تنهار امام هذا السيل من المشاعر الاتبكي لبكائك ,الا تبكي لتذكرها من فارقت
الجحيم لعيني
الجحيم لنفسي القوية
الجحيم للدنيا التي كانت سببا في هذا التحجر
الجحيم للكلية
الجحيم للجحيم
حتي بعد ان كتبت كلماتي هذه لم ابكي
يالقوتي
..........................
امتعتني صديقي
احس الان انني افتقدت كثيرا عندما ودعتك ذلك اليوم بعد ان مارسنا معا التدخين
احس انني خسرت كثيرا عندما عرفتك قليلا
ايكون امامي هذا العملاق ولا اتعرف عليه الا لمرة واحدة
كم كنت اتمني ان اعرفك قبل ذلك
نعم كنت اراك وامتدت ايدينا كثيرا لنتصافح وربما جلسنا كثيرا مع اصدقائنا المشتركين ولكني لم اعرفك الا ذلك اليوم وازدادت معرفتي بك عندما ذهبت لبيتي وقرأت تدويناتك فأحسست اننا اصدقاء منذ الازل
اتمني ان تمنحني فرصة اخري للتعويض ياصديقي, اتمني ان اراك قريبا
.............
حتي الان اكتب ولا ابكي
اتظنه مرض ؟؟؟

horas يقول...

dr-1aman:
صديقي العزيز
واعنيها فعلا صديقي العزيز
اسعدنى كلامك جدا
لا تندم
طالما في العمر بقية بالتأكيد سنتقابل
وقد تضحى بيننا صداقه اسطوريه ..من يعلم؟
عدم القدرة على البكاء ليس مرضا
ولكنه عرض لمرض اكبر
نمر به جميعا
وانت غنى عن ان اذكرك بتفاصيله
مازالت الايام قادنة يا صديقي
وستتعرف على الانسان وليس العملاق
اشكرك لزيارتك وتعليقاتك
ولك منى كل التحايا

DARK يقول...

جميل جميل جميل
تحياتى الكثيرة جدا لرقتك الرائعه حورس
اعذرنى أنا ما جيتش من فترة كنت مشغوله جدا
ربنا يوفقك
والى الامام دائما

horas يقول...

dark:
فعلا افتقدت زياراتك الجميلة
وردودك المميزة
لكن تشريفك وردك
اسعدنى فعلا
اشكرك يا صديقة

~ Bato0ot ~ يقول...

kalam gamil awy .. ra2e3 bgd ,,,
fe3ln el metro fe zekryat kteeer awy ymmkn el 3elaqa beny w beno mbd2tsh gheer oryeb ama dkhlt el gam3a mn 3 senen et3lmt arkab el metro ..
bgd kalam gammil awy ana awel mara agy hena ,.. bas akeed msh akher mara ..

semsem يقول...

هو فى حب كده
يارب يخليكم لبعض

أحمد سلامــة يقول...

ممتاااازة يا حورس
ما اجمله من اسلوب
بجد
عظيم

Fatma El-Zahraa Mohamed يقول...

اهنيك على تلكك الحالة الجميلة التى جعلتنا نمتزج معها بكل كلمة وسطر ، رائع

horas يقول...

batooot:
بجد نورتى الدنيا كلها
وعقبال التخرج من الجامعه
شكرا على التعليق

horas يقول...

semsem:
وفى اكتر من كده كمان
بس المهم يكون لحد يستاهل
وهى انسانه جميله اوى اوى اوى
وتستاهل كل خير

horas يقول...

احمد سلامه
أفتخر برأيك
في بداياتى المتوترة
أيها الشاعر اكبير

horas يقول...

لعب عيال:
وانا اهنى نفسي
بزياراتك الجميلة
وردودك المتميزة
اشكرك

sa7arkash يقول...

مش عارفة اقول اية؟؟؟



بجد انا بالذات ما ينفعش اقول حاجة.
.
.
اوشا دى بتاعتى انا
انا وبس
مش عارفة اغير عليها منكم ..ولا افرح عشانها..مش عارفة
؟؟؟؟
اوشا ..هما خدوكى منى ......صح

اوعى...بجد اوعى


ربنا يخليكى ليهم

horas يقول...

sa7arksh:
انا اللى المفروض احسدك
انك تعرفي اوشا من قبلى
ومتخافيش يا ستى
اوشا بتاعتك

احنا مجرد معارف يها
ولو انى اعتقد
ان قلبها كبييييييييييييييير
ويسعنا كلنا

loumi يقول...

العزيز حورس
راجع تعليقي فى
حبس انفرادي
تحياتي

loumi يقول...

العزيز حورس
انا بعد ما كتبت التعليق
لفت نظري تعليق برنسيس دودو واوشا
وردك عليهم
فكملت على اللي باقى
جميله قوي مشاعر الحب دي
ربنا يديمها عليكم
تحياتي

horas يقول...

loumi:
انا لو اعرف ان كلامى هيتسبب
في نزول دموعك الغاليه
انا مكنتش كتبته
ومتشكر يا ستى على الدعوات الجميله
ربنا يديم الحب بيننا كلنا

غير معرف يقول...

بجد جميل جدا انا لماقريت كلامك حاسيت بحاجات كتير حلوه ولما قريت التعليقات ابتسمت وحسيت انى مبسوطه جدا جدا بجد جميل ان تكون فى مشاعر كده بجد ومتكونش مجرد كلمات شئ احنا فعلا مفتقدينه دلوقتى المشاعر الهايله دى